تجربتي مع السونار الرباعي

تجربتي مع السونار الرباعي من أجل معرفة جنس المولود وكذلك شكله التصوري، حيث يعتبر هذا النوع من السونار من أحدث التقنيات التي تساهم في التعرف على الجنين وهو لا يزال في بطن الأم بشكل أعمق، وذلك لأنه يوفر رؤية من منظور آخر مختلف عن ذلك المنظور الذي يقدمه السونار العادي.

تجربتي مع السونار الرباعي

تجربتي مع السونار الرباعي
تجربتي مع السونار الرباعي

تجربتي مع السونار الرباعي كانت مثمرة بشكل كبير، وفيما يلي سوف أعرض ما يمكنه أن تقدم هذه التقنية:

  • تمكنت من خلال إجراء السونار الرباعي من تحديد نوع الجنين في الشهر الخامس، حيث تعتبر هذه التقنية من التقنيات المفيدة للغاية فيما يخص أخذ صورة كاملة من الجنين وهو لا يزال في الرحم.
  • يقدم السونار الرباعي بناءً على تجربتي معه شكل تصوري كامل متكامل للجنين يمكن من خلال معرفة جنس المولود، وشكله المبدئي بدقة.
  • يمكن أن يكون السونار الرباعي مرتفع السعر نوعاً ما مقارنةً بأنواع السونار الأخرى.

شاهد أيضا

agiolax تجربتي

ماذا يكشف السونار الرباعي ؟

السونار الرباعي هو عبارة عن موجات فوق صوتية رباعية الأبعاد، وهذا النوع من الموجات يمتلك العديد من الفوائد التي تساعد على تقييم حالة الجنين وهو لا يزال في رحم الأم من نواحي عديدة، وفيما يلي نعرض أهم هذه الفوائد من خلال تجربتي مع السونار الرباعي:

  • يساعد السونار الرباعي على مساعدة الطبيب والعائلة لرؤية تفاصيل وجه الجنين بشكل واضح، وهذا يتيح فرصة معرفة إذا ما كان هناك عيوب خلقية يعاني منها الجنين أو لا، ومن أشهر هذه العيوب الشفة المشقوقة.
  • يساعد السونار الرباعي على تصوير المعدة وكذلك البطن، وهذا الأمر مفيد من أجل التأكد من أن الجنين في حالة صحية ولم يبتلع أي قدر من السائل الأمنيوسي، الذي يمكن أن يظهر على شكل فقاعات باللون الأسود.
  • يمكن كذلك رؤية جدار البطن الخاص بالجنين والتأكد من أنه سليم ومتواجد في شكل مناسب، ويغطي جيداً الأعضاء الداخلية من الجهة الأمامية.
  • يمكن من خلال السونار الرباعي التأكد من أن جميع عظام العمود الفقري الخاصة بالجنين متوازية، والجلد يغطي العمود الفقري بشكل كامل.
  • السونار الرباعي يظهر القلب بشكل كامل ومناسب حيث يمكن من خلاله الاطمئنان على صمامات القلب، والتأكد من عدم وجود أي عيوب خلقية في القلب.
  • يساعد على فحص الشرايين الرئيسية وكذلك الأوردة التي تعمل على نقل الدم من القلب إلى بقية أعضاء الجسم وذلك من خلال تجربتي مع السونار الرباعي.
  • يمكن أن يصور أجزاء أخرى من جسم الجنين مثل الكليتين وكذلك يمكن من خلاله التأكد من حركة البول المثانة.
  • يساعد كذلك على التأكد من أن حركة الأطراف صحيحة وتتم بشكل جيد وهذا يشمل حركة اليدين، وكذلك الذراعين، والساقين، والقدمين، والأصابع.
  • يعمل على تصوير كل من المشيمة، والحبل السري، وكذلك السائل الأمنيوسي، وهذا يساعد على التأكد من صحة كل هذه الأعضاء.
  • يستخدم كذلك من أجل فحص الدماغ والتأكد من عدم وجود أي عيوب خلقية لدى الجنين، وكذلك يساهم في تقديم قدر كافي من المعلومات عن الكروموسومات.
  • يمكن من خلال السونار الرباعي الحصول على قياسات معينة لبعض المناطق الموجودة في الجسم، مثل محيط الرأس، ومحيط البطن، وكذلك طول عظمة الفخذ، وهذه المقياس تساعدنا على التأكد من أن النمو يسير بشكل طبيعي وذلك الأمر من واقع تجربتي مع السونار الرباعي.

قد يهمك أيضا

تجربتي مع عشبة القطف

أفضل الأوقات لأستخدام التصوير الرباعى الأبعاد؟

تجربتي مع السونار الرباعي
تجربتي مع السونار الرباعي

من خلال تجربتي مع السونار الرباعي يمكن أن أقول إن هناك بعض الأوقات التي تعتبر هي الأنسب والأفضل من أجل إجراء السونار الرباعي، وفيما يلي نعرض هذه الأوقات:

  • يوجد أوقات معينة يمكن فيها فقط التحقق من جنس الجنين أو من وجود تشوهات خلقية، وبناءً على هذا فهناك أوقات تصنف على أنها هي الأفضل من أجل معرفة هذه الأمور من خلال السونار الرباعي.
  • أول وقت مناسب لإجراء السونار الرباعي هو الفترة التي تقع بين كل من الأسبوع الثاني عشر وحتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل، وهذه الفترة تعتبر كذلك هي نهاية الشهر الثالث وبداية الشهر الرابع، ويمكن خلالها الكشف عما إذا كان الطفل مصاب بمتلازمة داون أو لا.
  • أفضل وقت لإجراء السونار الرباعي خلال الحمل هو الفترة التي تقع بين الأسبوع الثامن عشر حتى الأسبوع الرابع والعشرين، أي ما يعادل نهاية الشهر الخامس ومنتصف الشهر السادس، وذلك لأن خلال هذه الفترة يكون الجنين نموه شبه اكتمل وتكون الصورة واضحة، وذلك بناءً على تجربتي مع السونار الرباعي.

تنويه: خلال الفترة الثانية من الأوقات المناسبة لإجراء السونار الرباعي يمكن معرف إذا ما كان هناك أي تشوهات أو عيوب في كل من القلب والكبد، والطحال وغير ذلك من الأماكن الموجودة في جسم الجنين.

أسعار السونار الرباعي

بناءً على تجربتي مع السونار الرباعي يمكن أن أقول إنه يعتبر عالي التكلفة نوعاً ما مقارنة بأنواع السونار الأخرى، وذلك أمر طبيعي لأنه يقدم ما لا تقدمه الأنواع الأخرى، وفيما يلي التفاصيل:

  • يجدر معرفة أن تكلفة السونار الرباعي تختلف من مكان إلى آخر على حسب البلد، وكذلك بناءً على الطبيب المعالج للحالة.
  • يمكن أن نقول أن سعر السونار الرباعي في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة يمكن أن يتراوح بين 150 ريال سعودي حتى 200 ريال سعودي.
  • بينما تصل تكلفة السونار الرباعي في القاهرة ما بين 300 جنيه مصري حتى 400 جنيه مصري.

تعرف أيضا علي

تجربتي مع الداكتون للشعر

الحالات التي يخطأ فيها السونار الرباعي

تجربتي مع السونار الرباعي
تجربتي مع السونار الرباعي

تبين من خلال تجربتي مع السونار الرباعي أن هناك بعض الحالات التي يمكن أن يقع معها خطأ عند استخدام السونار الرباعي، وفيما يلي نعرض هذه الحالات:

  • عندما يحدث انتفاخ الأمعاء الأم بسبب تراكم الغازات، أو بسبب الإصابة بالإمساك، أو بسبب الإصابة بداء السكري، حيث ليس بالضروري أن يكون حجم البطن هو دلالة على حجم الجنين داخل الرحم.
  • بحسب تجربتي مع السونار الرباعي تبين أنه يمكن أن يخطئ حال تحرك الجنين حركة مفاجئة خلال الفحص، حيث يمكن أن تؤدي الحركة إلى اشتباه في جنس المولود.
  • يصعب كذلك من خلال السونار الرباعي التحقق من جنس المولود حال كان الطفل يأخذ وضعية معينة تجعل من الصعب على الطبيب أن يرى الأعضاء التناسلية بوضوح، لكن هذه المشكلة يمكن التغلب عليها من خلال تغيير وضعية الأم.
  • العوامل التي تزيد من احتمالية حدوث خطأ عند إجراء السونار الرباعي هي أن يكون هناك الكثير من الطعام في أمعاء الأم، فهذا من شأنه أن يؤدي إلى حدوث خطأ في بعض الحالات.

تنويه: يجدر معرفة أن السونار الرباعي يعتبر هو أفضل وأدق أنواع السونار، وذلك لأنه يقدم رسم متحرك وملون يعرض من خلالها الجنين، وبهذا يمكن معرفة العديد من المعلومات التي كنا نعجز فيما قبل عن معرفتها.

تجربتي مع السونار الرباعي كانت تجربة مثمرة للغاية، ولكن حتى نتمكن من تحقيق أقصى استفادة من السونار الرباعي علينا أن نقوم به في الوقت المناسب حتى نستطيع أن نعرف جنس المولود، بالإضافة إلى أخذ نظرة واضحة أكثر بخصوص شكله الخارجي حيث أكثر ما يميز السونار الرباعي هو أنه يساهم في توفير تصوير واضح للجنين.

أضف تعليق