تجربتي مع الحمل بعد التكميم

تجربتي مع الحمل بعد التكميم لعام سنعرف اليوم عدة تجارب حقيقية لعمليات تكميم المعدة بمختلف انواعها ، وكيف عالجت عمليات التكميم تأخر الإنجاب و الحمل ، فعمليات التكميم لها العديد من المزايا ومنها التخلص من تراكم الدهون في الجسم والتخلص من الأمراض المزمنة الناتجة عن السمنة والتي من ضمنها تأخر الإنجاب ، و زادت شعبيتها في الفترة الاخيرة لإنقاص الوزن الزائد خاصة مع مَن يزيد معدل كتلة أجسامهم عن 50 كيلوغرام خاصة ،  فهيا بنا نتعرف على أبرز تجارب عمليات التكميم و سنسلط الضوء على مساهمة عملية تكميم المعدة  في حل تأخر الإنجاب وتحقيق حلم الأبوة والأمومة عند مرضي السمن المفرطة.

تجربتي مع الحمل بعد التكميم

تجربتي مع الحمل بعد التكميم
تجربتي مع الحمل بعد التكميم

أُجريت دراسة عملية على عدد من السيدات باسم تجربتي مع الحمل بعد التكميم لعام ، وأتضح أن أغلب حالات تأخر الإنجاب هن يعانين من تكيسات علي المبايض نتيجة تراكم الدهون وزيادة مؤشر كتلة الجسم عن المعتاد ، فيحدث خلل في الهرمونات وفي تخصيب البويضة، فينتج االعقم وصعوبة حدوث الحمل.

ومن مزايا وعجائب عمليات التكميم قدرتها في تحقيق حلم الأمومة لأصحاب مرضي السمنة إلى جانب خلاصهم من الأمراض المزمنة من السكر والضغط وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، بعد مرور عام واحد من إجراء العملية وخسارة الوزن الزائد من الجسم، يحدث الحمل بكل سهولة وبدون اللجوء إلى عمليات الحقن المجهرى او التلقيح الصناعي.

فإذا كنت من أصحاب السمنة المفرطة وينطبق عليك جميع شروط عملية تكميم المعدة فأنصحك بالفور من إجرائها، فهي تساعد على تحسين الشكل والمظهر الخارجي للجسم إلى جانب تحسين حياته الصحية وخلوها من جميع المشكلات الصحية الناتجة عن السمنة، إلى جانب زيادة فرص الإنجاب، ومن المحتمل انها تغنيك عن إجراء عمليات التلقيح واطفال الانابيب.

ما هي عمليات التكميم وكيف يتم إجرائها ؟

عمليات التكميم هي عمليات جراحية تستهدف إنقاص الوزن الزائد في فترة وجيزة، فيقوم الجراح بإزالة أكثر من 80% من حجم المعدة “ثلثي المعدة ” تقريبًا، وجعل شكل المعدة على هيئة كيس صغير أو علي هيئة موزة، وبكذا سيحد من تناول الطعام و تتمكن أيضًا من الاستمتاع بجميع الأطعمة المفضلة لديك ولكن بكميات أقل عن الكميات المعتاد تناولها من قبل عملية تكميم المعدة.

فيلجأ معظم مرضى السمنة المفرطة إليها عندما يفشلون في فقدان الوزن بواسطة الأنظمة الغذائية، ولمن يعانون من الأزمات والمشاكل الصحية مثل ارتفاع ضربات القلب وامراض الضغط والسكر وتاخر الإنجاب ، وسنعرض سلسلة تجارب حقيقية باسم تجربتي مع الحمل بعد التكميم، ومدى مساهمة عمليات التكميم في تحسين الصحة الإنجابية. 

قد يهمك كذلك

تجربتي مع حبوب دايجستيل

هل تعالج عمليات التكميم تأخر الإنجاب بالفعل ؟

تجربتي مع الحمل بعد التكميم
تجربتي مع الحمل بعد التكميم

بإجماع آراء أطباء جراحات السمنة ودكاترة النساء والتوليد فالاجابة نعم، فعمليات التكميم بنسبة 60% تساهم في حل مشاكل تكيسات مبايض الرحم عند السيدات وتنشيط إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال ،فهي مفيدة لكلا النوعين، تكاد تكون عيوبها معدومة اذا اجريت عن دكتور تكميم متمكن لديه خبرة واسعة في جراحات السمنة وبالتحديد في عمليات تكميم المعدة، فإذا كنت من المترددين في قرار عملية التكميم؛ فبعد سماع تجارب سلسلة تجربتي مع الحمل ستغير رأيك 180 درجة.

ما الفترة الزمنية المناسبة لحدوث الحمل بعد عمليات التكميم ؟

اتفق أغلب أطباء جراحات السمنة والمناظير الطبية بأن الحمل بعد مرور سنة على الأقل من إجراء عملية تكميم المعدة، ومن خلال الأطلاع علي سلسة تجربتي مع الحمل بعد التكميم؛ فالوقت المثالي للحمل بعد مرور سنتين من تاريخ إجراء العملية، بحيث يأخذ الجسم كفايته من فقدان الوزن وعودة العناصر الغذائية والفيتامينات المحتاج لها الجسم.

لأن من المتعارف بأن الحمل وخلق الجنين داخل رحم الأم يأخذ من غذائها وفيتامينات جسدها وشعرها، للحفاظ على صحة الأم والجنين يُفضل حدوث الحمل بعد مرور 12 شهر من تاريخ اجراء عملية تكميم المعدة ، حتي يسترد الجسم صحته وكامل عافيته.

حكايات تجربتي مع الحمل بعد التكميم لعام 2022

سنحكي في هذه الفقرة تجربتي مع الحمل بعد التكميم وهي تجارب حقيقية لمرضى السمنة والذين كانوا يعانون من تأخر الإنجاب، ما حدث لهم بعد إجراء عملية تكميم المعدة ؟ هل تعالج عمليات التكميم تأخر الإنجاب بالفعل ؟ هل حققوا حلم كل مشتاق لسماع اسم ابي و امي ؟ 

التجربة الأولى من تجربتي مع الحمل بعد التكميم

تبدأ “أ.ج” كلامها في سلسة تجربتي مع الحمل بعد التكميم لتشارك معنا تجربتها، وكيف خلصتها من مشكلة تكيس المبايض وحدوث الحمل، فتبدأ حديثها قائلة ” متزوجة مُنذُ 10 سنوات ولم يرزقني الله بطفل يمليء البيت عليّ ، وارتضيت انا وزوجي من قسمة الله علينا ، ولكن في عيد زواجنا السادس اكتشفت ان لدي مرض السكر وارتفاع  نسبة الكوليسترول في الدم نتيجة لمرض السمنة المفرطة، وبعد استشارة طبيبي الخاص اشار عليا بإجراء عملية التكميم وبعد مرور عام شعرت بالغثيان والقيء ظننته في البداية دور برد وذهب للطبيب فبشرني بحملي، والحمد لله معي الآن “ادم”عمره سنتين أسأل الله رزقه الصحة والعافية و رزق كل مشتاق لسماع كلمة بابا وماما”.

التجربة الثانية تجربتي مع الحمل بعد التكميم

مأخوذة من علي لسان رجل مريض سمنة بلغ وزنه ل130 كيلو جرام، وكان دائمًا وزنه يعوق من حركته وقدرته علي المشي وطلوع السلم، مما أثر ايضًا على علاقته الزوجية والنفور منها وعدم قدرته على إنجاب طفل، فأجري جميع التحاليل ولم يظهر شيء لديه سوى زيادة وزنه عن الوزن الطبيعي، فقرر اللجوء لعملية تكميم المعدة، وبالفعل ساعدته عملية التكميم مع اتباع نظام غذائي على تحسين صحته وزيادة فرصته في الإنجاب عن طريق زيادة حركة الحيوانات المنوية والحد من تشوهاتها إلى جانب التخلص من الوزن الزائد ونشاطه الجسدي وكأنها بداية جديدة لحياة أفضل.

قد يهمك كذلك

تجربتي مع بخور الحرمل

التجربة الثالثة تجربتي مع الحمل بعد التكميم

شاركت “حنان عبد القادر” تجربتها في سلسة تجربتي مع الحمل بعد التكميم ،فهي كانت تعاني من للتنمر الشديد من الشارع والمحيطين بها ووصفها بـ العقيمة، مما كان يؤثر على نفسيتها وانهيارها في البكاء لساعات طويلة، فأخذت قرار بإجراء عملية التكميم لان حالتها كانت لا تسمع بخسارة هذا الوزن عن طريق الدايت، وكان كل هدفها أن ترجع رشيقة خفيفة الحركة مثل ما كانت، ويشاء الرحمن أن يجبر الله بخاطرها وتخسر وزنها ، ويرزقها بطفلتها الجميلة “سجدة” مع خسارتها أكثر من 50 كيلو من وزنها، و تمتعها بصحة أفضل قادرة على عمل كل شيء بنفسها دون مساعدة من المحيطين بها.

فهذه التجارب الثلاث من سلسلة تجربتي مع الحمل بعد التكميم  نقطة من بحر تجارب عمليات التكميم الناجحة والتي عالجت بالفعل مرض العقم إلى جانب التخلص من الأزمات الصحية، وتمتع المرضي بعد اجرائها بشكل جمالي وجسماني وصحي أفضل عما كانت عليه.

النظام الغذائي المُتبع في تجربتي مع الحمل بعد التكميم

تجربتي مع الحمل بعد التكميم
تجربتي مع الحمل بعد التكميم

في الطبيعي عندما يعلم الطبيب بأن الأم حامل ففي الحال يضع لها نظام غذائي صحي، فبالتأكيد سيوضع للحامل بعد عملية التكميم نظام غذائي يحتوي على فيتامينات وكالسيوم بنسبة مضاعفة عن الطبيعي لتعويض ما خسرته من عناصر غذائية وبروتينات
أثناء خسارتها للوزن الزائد ، فلا بد أن لا يخلو النظام الغذائي علي:-

  • أخذ كميات كافية من البروتين سواء من السمك واللحم والدجاج والبيض أو من البروتين النباتي مثل البقوليات بمختلف انواعها.
  • زيادة الجسم بالكالسيوم والذي يمكن أخذه  من اللبن والزبادي وجبنة القريش، وينصح معظم الأطباء بشرب نصف لتر من اللبن على الأقل يوميًا.
  • تناول الفاكهة على مدار اليوم لغناها بالمعادن والألياف المفيدة لجسدها ولصحة الجنين.
  • تجنب أكل الحلويات سريعة الامتصاص مثل المخبوزات والمعجنات.
  • شرب عصائر فريش غير معلبة وخالية من السكر.
  • شرب كميات كافية من المياه على الأقل 3 لتر في اليوم الواحد.

قد يهمك كذلك

تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة

هل تحل عمليات التكميم مشكلة تأخر الإنجاب عند السيدات فقط ؟

بالطبع لا ، عمليات التكميم من أولى النصائح التي ينصح بها دكاترة النساء والتوليد عند زيادة وزن المريض عن الوزن الطبيعي، فيعتقد البعض تجارب التكميم لحدوث الحمل تخص السيدات فقط، ولكن هذا اعتقاد خاطئ فهي تعمل على تحسين إنتاج الحيوانات المنوية ايضًا عند الرجال وزيادة فرص الإنجاب والنسل لديهم ، لذلك عمليات التكميم لها تأثير سحري على الصحة الإنجابية عند الرجال والنساء علي حد سواء. 

وفي نهاية مقالنا ستكون علمت تأير عملية تكميم المعدة في علاج تأخر الأنجاب، وقراءة تجارب حقيقية عاشوها مرضي الوزن الزائد في رحلتهم مع السمنة المفرطة، فإذا كنت من المقبلين علي عملية تكميم المعدة وقلق من مخاطرها، أبشرك بندرة خطورتها في حين اختيار طبيب متمكن له تاريخ مهني مشرف مليء بعمليات التكميم الناجحة.

أضف تعليق