تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام

تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام رغبة الحمل بتوام قد تكون مستبعدة ومخيفة لبعض السيدات، خاصة حديثات الزواج، لانها تشعر أن حمل ورعاية توام مسئولية كبيرة عليها تخشى الا توفق فيها ، ولكن بعض السيدات ترغب في ان تخوض تجربة الحمل بتوام، لان هذا يمنحها متعة خاصة في ان يكون لها طفلان في نفس العمر ، وقد يكون لهما نفس الشبه والصفات، وأن يكون طفلاها سند لبعضهما، لذلك تحاول تجربة بعض الوصفات ، أو تناول بعض الأدوية لمساعدتها في الحمل بتوام، ومن الوصفات التي كثر حولها الجدل، تجربة وصفة الاناناس للحمل بتوأم، وفيما يلي نعرض تجارب لبعض السيدات اللاتي قمن بتجربة الاناناس للحمل بتوام.

تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام

تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام
تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام
  • في تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام عرفت أن تقول احدى السيدات انها بعد تعرضها للاجهاض مرتين نصحتها احدى صديقاتها بتجربة الاناناس للحمل، ويمكن ان تحمل بتوام، حيث انه يقوم بتنظيم الهرمونات، ويساعد على تنشيط المبايض، فاستمرت على تناول شرب عصير الاناناس لفترة، وبالفعل حملت، واستمر الحمل هذه المرة وانجبت بنت واحدة.
  • وتذكر سيدة اخرى تجربتها مع الاناناس للحمل بتوام، انها قرات عن تجارب بعض السيدات مع الاناناس للحمل بتوام، وانها كانت لديها الرغبة في خوض هذه التجربة للحمل بتوام، فكانت تشرب عصير الاناناس الطازج يوميا لمدة شهرين، وبعد فترة تم الحمل، وعندما اخبرتها طبيبتها بانها حامل بطفل واحد تعجبت واخبرت طبيبتها عن تجربتها مع الاناناس للحمل بتوام، فنفت الطبيبة علاقة الغذاء بتعدد الاجنة، او التحكم بنوع الجنين.

تعرف على

تجربتي مع اكل الفواكه على الريق

هل هناك علاقة بين الاناناس وحدوث الحمل ؟

  • في تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام اذا كانت المراة تتناول الاناناس لتجربة الحمل بتوام ، أو لمجرد حدوث حمل فقط، فان الاناناس بالفعل يسهم في تحسين عمل الهرمونات بشكل عام، ويساعد في علاج مشكلة تكيس المبايض، وبالتالي ينشطها ويحسن من عملية التبويض، مما يسهل من حدوث الحمل، ولكن هذا في فترة ما قبل الحمل.
  •  فالاناناس حل مثالي للنساء التي تعاني من مشكلة ضعف البويضات، وقلة الخصوبة، فهو يعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وزيادة سمك جدار الرحم، لذلك يجب مراعاة تناوله في التوقيت المناسب، ويفضل ان يكون ثالث ايام الدورة الشهرية لمدة عشرة الى خمسة عشر يوما.
  • أما بعد حدوث الحمل فان الأطباء يحذرون من تناول الاناناس خاصة في بداية الحمل حتى لا يحدث انقباض في عضلات الرحم، ويؤدي للاجهاض، ولا مانع من تناوله في الايام الاخيرة للحمل ولكن باعتدال.

اسباب الحمل بتوام

تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام
تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام

خلال تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام عرفت أنه قد تكون فكرة تجربة الاناناس للحمل بتوام، وغيرها من الاعتقادات خاطئة ولا اساس لها من الصحة، وهذا من وجهة النظر   العلمية، حيث ترجع فرص الحمل بتوام الى اسباب علمية ومنها:

  • التاريخ العائلي للتوائم: احد اهم اسباب حدوث التوائم هو حدوث حالات الحمل بتوائم في العائلة ، وخاصة عائلة الزوجة بشكل اساسي، وذلك لان الحمل بتوام يعتمد اساسا على بويضات المراة سواء كانت بويضتان، او بويضة واحدة ثم انقسمت، وتزداد فرصة حدوث الحمل بتوام اذا كانت ام الزوجة او اختها او جدتها مثلا قد مرت بتجربة الحمل بتوام.
  • عقب وقف حبوب منع الحمل: تزيد فرصة الحمل بتوام عقب التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مباشرة، لان جسم المراة يمر بفترة اضطراب وتعديل هرموني، وقد يؤدي هذا الاضطراب الى تكوين المزيد من البويضات، قبل استقراره وعودته الى الاتزان، ووصوله مرة اخرى الى معدل التكوين الطبيعي للبويضات.
  • تناول منشطات التبويض وادوية الخصوبة: في حالة تناول الزوجة لمنشطات التبويض، و الادوية التي تزيد من خصوبة المراة، فان هذا يزيد من تحفيز انتاج عدد اكبر من البويضات، وبالتالي تزيد فرص حدوث الحمل بتوام .
  • عمر الزوجة: فرص الحمل بتوام تزيد بين السيدات التي تعدت سن الثلاثين، ويرجع السبب في هذا الى احتمال انتاج اكثر من بويضة خلال الشهر، نتيجة اضطراب عمل الهرمونات، واختلاف عملها بسبب التقدم في العمر.

اقرأ أيضاً

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق عالم حواء

فوائد الاناناس للحامل

في تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام عرفت أن تتناول السيدات الاناناس قبل حدوث الحمل للحصول على فوائده المتعددة، او الشهور الوسطى والاخيرة، ولكن بصورة متوازنة ومعتدلة ، اما تناوله في اشهر الحمل الاولى فهو غير مستحب، ومن فوائد الاناناس للحامل:

  • الاستفادة من الفيتامينات والمعادن: يحتوي الاناناس على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها المراة والجنين اثناء فترة الحمل، ومن هذه الفيتامينات فيتامين C، وفيتامين B1، وفيتامين B2، كما يحتوي على الكولاجين، ومن المعادن الهامة التي عليها الاناناس الحديد والمنجنيز والنحاس.
  • تنظيم عمل الجهاز الهضمي: يساعد الاناناس على سهولة الهضم، وبالتالي يقضي على عسر الهضم والامساك وتكون الغازات.
  • ضبط الهرمونات: يعمل الاناناس على تنظيم عمل الهرمونات، ويزيد من فرص حدوث الحمل، ويحسن صحة الجنين.
  • مدر جيد للبول: يعمل الاناناس على ادرار البول بصورة صحية، حيث يساعد على  التخلص من السوائل المحتبسة داخل الجسم، ومن ثم يخلص الجسم من السموم، ويطردها مع البول.

اضرار الاناناس اثناء الحمل

تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام
تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام

خلال تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام عرفت أنه يجب الاعتدال في تناول الاناناس، لان الافراط يؤدي الى نتائج واثار سلبية، وفيما يلي بعض هذه الاثار:

  • الشعور بحرقة في المعدة او حدوث اسهال: الاكثار من تناول الاناناس يمكن ان يؤدي للاصابة باسهال شديد، او الشعور بحرقة في المعدة.
  • حدوث غيبوبة سكر: نظرا لاحتواء الاناناس على مقدار كبير من السكر، فان تناوله بكثره اثناء الحمل قد يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر عند الحامل اذا كانت تعاني من سكر الحمل، وقد يصل الامر الى الدخول في غيبوبة سكر.
  • انخفاض ضغط الدم:  يعمل الاناناس على خفض ضغط الدم، لذلك فالافراط في تناوله يؤدي الى انخفاض ضغط الدم عن المعدل الطبيعي، وقد يؤدي للاصابة بالاغماء.
  • حدوث الحساسية: من الممكن ان يتسبب تناول الاناناس في ظهور اعراض الحساسية على بعض الاشخاص بعد تناوله، فاذا كانت الحامل تعاني من الحساسية من الاناناس فيفضل عدم تناوله .
  • حدوث الاجهاض: يعمل الاناناس على حدوث انقباض في الرحم، لهذا يحذر من تناول الاناناس بكثرة اثناء فترة الحمل، ويفضل الامتناع عن تناوله اثناء الثلاثة شهور الاولى من الحمل، تجنبا للتعرض لمشكلة الاجهاض.

شاهد كذلك

تجربتي مع تأخر الحمل الثاني

علاقة الاناناس المعلب بتنشيط المبايض

خلال تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام عرفت أن الاناناس الطازج وعصيره يعملان على تنظيم الهرمونات عند المراة، وبالتالي يعمل على تنشيط المبايض، مما قد يساعد في حدوث الحمل، الا ان الكثير من النساء تتساءل عن الاناناس المعلب ، هل له نفس فوائد ومفعول الاناناس الطازج في تنظيم الهرمونات وتنشيط المبايض؟ وذلك لان الاناناس في بعض الاحيان لا يوجد في صورته الطازجة، ولا يمكن الحصول عليه الا في صورة معلبة.

اجابة هذا السؤال هي النفي، حيث يفقد الاناناس المعلب معظم فوائده بعد تعرضه للتعليب، وذلك لانه يعرض للمعالجة الكيميائية عند التعليب، مما يفقده لمعظم خواصه وفوائده، لهذا يفضل لمن يريد ان يحصل على فوائده الغذائية كاملة ان يتناوله او يتناول عصيره قي الصورة الطازجة وليست المعلبة.

واخيرا خلال تجربتي مع الاناناس للحمل بتوام عرفت أن  الرغبة في تجربة الحمل بتوام ترجع الى مشيئة الله، حتى ولو لم تتوافر شروط حدوث التوائم، ولكن على من تريد تجربة الحمل بتوام ان تاخذ بالاسباب العلمية، وتستشير الطبيب ليوجهها التوجيه الصحيح، ولا مانع من الاستعانة بالمنشطات الطبيعية المساعدة مثل الاناناس.

أضف تعليق